قد
يكون الحافز لهذا البحث لقاءات مع ملحد استمرت سنة تقريباً، وأسفرت عن
بداية لرحلة طويلة في رحاب الرياضيات القرآنية. في هذا البحث أيضاً مثال
مهم جداً في الإعجاز الرقمي لمقطع من آية....
|
بداية الرحلة
فمنذ
عشرين عاماً اطلعتُ على كتيِّب بعنوان (عليها تسعة عشر) للدكتور رشاد
خليفة وقد أبهرتني الأرقام والتناسبات القائمة على الرقم 19 فيه. ولكن بعد
عدة سنوات انقلبت الأمور بعدما علمت بأن الأرقام الواردة في هذا الكتيب
معظمها غير صحيح. وازداد الأمر سوءاً عندما علمتُ بأن رشاد خليفة قد ادعى
النبوَّة وأصبح يتنبّأ بيوم القيامة واغتيل بعد ذلك!!
ثم
أصبحتُ غير مقتنعٍ على الإطلاق بفكرة الإعجاز الرقمي، والذي زاد من إنكاري
لهذا العلم أنني سمعتُ وقرأت لعلماء كبار يشكِّكون في هذا النوع من
الإعجاز بل وينكرونه، والنموذج الذي يستشهدون به دائماً هو رشاد خليفة
وادعاؤه النبوَّة وانحرافه. بل ومنهم من يحذّر من دراسة الأرقام القرآنية
لكي لا يقع في المحذور الذي وقع به رشاد، حتى وصل به الأمر لتحديد موعد
قيام الساعة والذي سيكون وفق حساباته في عام 1710 هجرية، وهذا العدد من
مضاعفات الرقم 19 .
واستمر
الحال على ما هو عليه حتى بدأتُ أحفظ كتاب الله تعالى وأكرر آياته وأتدبّر
معانيه وبلاغته وإحكامه. وأصبحتُ مقتنعاً بأن إعجاز القرآن إنما يكون
بلغته وبيانه وليس بحساباته وأرقامه.
لقاء مع ملحد!
وقد
شاء الله أن ألتقي مع أحد الملحدين الذين تأثروا بالغرب وأفكاره المادية
وأصبح كل شيء عندهم بالحسابات والأرقام. وبعد عدة مناقشات بيني وبينه
اكتشفتُ بأن أسلوب التفكير عند هؤلاء الملحدين واحد، وهو أنهم يحاولون أن
يخطِّئوا أي مؤمن يناقشهم في الدين، ويحاولون جاهدين أن يقنعوه بأنه إنسان
مغفل، وأنه لا يوجد إله لهذا الكون، إنما هي الطبيعة بقوانينها وأزليتها.
لقد
أطلعتُه على بعض الآيات القرآنية والتي تأثرتُ ببلاغتها ومعانيها عندما
كنتُ أحفظها. وكنتُ أقول له: هل يمكن أن نجد في كلام البشر مثل هذه
البلاغة؟ وكان جوابه على الفور: نعم "في أبيات الشعر العربي القديم ما هو
أكثر بلاغة"!! وأستغفر الله، ولكن هذه هي عقيدتهم وهذا هو منهجهم في الردّ.
ولكي يغلق عليّ باب النقاش في اللغة والبلاغة، أردف قائلاً: "وفي روايات
الأدب الإنكليزي ما هو أكثر بلاغة أيضاً، بل في أقوال حكماء الهند وأتباع
بوذا أيضاً ما هو أشد بياناً وإفصاحاً"!!!
وبعد
مناقشات كثيرة حول معجزات للقرآن، مثل تنبؤ القرآن بانتصار الروم بعد
هزيمتهم عام 620 ميلادية، ومثل حديث القرآن عن الأمواج الداخلية في البحر
اللجي العميق، ومثل حديث القرآن عن أوتاد للجبال داخل الأرض، وغير ذلك من
وجوه الإعجاز التاريخي والعلمي والتشريعي، وجدته يردّ بعبارة يكررها: "إنني
لستُ عالماً بالبحار ولا الجبال ولا الجيولوجيا!!
ولم
أجد أمامي سوى الإعجاز الرقمي لأناقشه فيه بعدما سدّ أي مجال للحوارـ على
الرغم من عدم اقتناعي بهذا العلم وقتها. وضربتُ له مثلاً واحداً صحيحاً
كنتُ قد تأكدتُ منه وهو: أول آية من القرآن هي: (بسم الله الرحمن الرحيم) عدد حروفها 19 حرفاً، وقد تكررت هذه الآية في القرآن كله 114 مرة أي من مضاعفات الرقم 19؟
ارتباك وهروب!
لقد
وجدته يقف ويتأمل ويرتبك لهذه المفاجأة، فهو لم يستطع الهروب من لغة الرقم
القوية. بل لم يجد أمامه إلا أن قال لي: "إن هذه مصادفة". وتابعتُ في مثال
آخر أكثر تعقيداً فقلتُ له: هل تعلم أن في القرآن سوراً بدأت بحروف مقطعة
حيَّرت المفسِّرين وأعيت الباحثين، ومنها سورتان في مقدمة كل منهما حرف
القاف الذي هو أول حرف في كلمة (قرآن). السورة الأولى هي سورة (الشورى) والسورة الثانية هي سورة (ق)، ومع
أن السورة الأولى أطول بكثير من السورة الثانية، إلا أن عدد حروف القاف في
كل سورة جاء مساوياً بالضبط 57 حرفاً، وهذا العدد من مضاعفات الرقم 19 أي
هو ثلاثة أضعاف الرقم 19 فهو يساوي: 19×3.
ليس
هذا فحسب، بل إن مجموع حروف القاف في كلتا السورتين حيث ورد حرف القاف هو
57+57 وهذا العدد يساوي بالتمام والكمال 114 وهذا العدد هو عدد سور القرآن،
وحرف القاف هو أول حرف في كلمة (قرآن)!!! والسورة الأولى بدأت بالحديث عن الوحي: (حم * عسق * كَذَلِكَ يُوحِي إِلَيْكَ وَإِلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكَ اللَّهُ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ) [الشورى:1-3]. والسورة الثانية بدأت بالحديث عن القرآن: (ق وَالْقُرْآَنِ الْمَجِيدِ) [ق:1].
وفي هذا إشارة إلى أن حرف القاف في مقدمة السورتين يرمز للقرآن، وجاء
تكرار هذا الحرف في كلتا السورتين مساوياً لعدد سور القرآن الـ 114.
هذا
التناسق العجيب جعل صديقنا الملحد يتخبَّط ويقلب الورقة التي كتبتُ له
الأرقام عليها، ويحاول أن يخطِّئ هذه الأرقام، ولكنه لم يستطع لأنني ببساطة
أخبرته بأن الأعداد صحيحة ويستطيع أن يعدّ الحروف. وبعد تفكير طويل انتفض
قائلاً: وهذه صدفة أيضاً! ثم قال: "إذا كان القرآن كله منظّماً بنظام رقمي
كهذا فإنني سأقتنع به".
بداية رحلة جديدة
وبدأتُ
من جديد بالبحث في كتب الإعجاز الرقمي عن حقائق رقمية مذهلة، ولكنني لم
أعثر إلا على بدايات لتناسقات عددية قائمة على الرقم 19 وغيره من الأرقام
الأولية. وهذه التناسقات لم تكن كافية لهذا الملحد أو غيره لإقناعهم بوجود
نظام رقمي محكم لحروف القرآن وكلماته وآياته وسوره.
لقد
ذهبت الظروف التي جمعتني بملحد كهذا، ولكن الكلمة التي قالها بقيت في
ذاكرتي: "إذا كان القرآن كله منظّماً بنظام رقمي كهذا فإنني سأقتنع به".
وبدأتُ رحلة في عالم القرآن، وغيَّرتُ منهج التفكير عندي وقلتُ: بما أن
الله تعالى هو من أنزل القرآن، إذن لا بدّ أن نجد فيه التناسق والنظام في
كل شيء، وليس في بعض الآيات أو الكلمات، بل جميع القرآن منظَّم ومحكم
ومتناسق، وبما أن الله تعالى هو الذي وضع هذا التناسق فلا بدّ أن يكون من
ورائه هدف كبير، فالله تعالى لا يضع في كتابه شيئاً عبثاً.
وتذكرت قول الحق عزّ وجلّ: (أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآَنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا)
[النساء: 82]. وأدركتُ بأن هذه الآية تتضمن دعوة لتأمُّل التناسق والنظام
في كلام الله تبارك وتعالى، وتمييزه عن العشوائية والاختلاف والتناقض
الموجود في كلام البشر، وأنه يجب علينا أن نتدبّر النظام والتناسق الموجود
في القرآن لندرك أنه كتاب الله سبحانه وتعالى، ليس لأنني أشكّ في كتاب
الله، أبداً، إنما لأزداد علماً ويقيناً وتعظيماً للكتاب الذي سيكون شفيعاً
لي أمام الله يوم يتخلى عني أقرب الناس لي، ويبقى عملي وخدمتي لكتاب الله
جل وعلا.
دعاء بإخلاص
وبدأتُ
أدعو الله بإخلاص أن يختصَّني بعلمٍ من عنده، وأن يجعل في هذا العلم النفع
والفائدة، وبدأتُ أستعيذُ بالله من علمٍ لا ينفع، كما علَّمنا الرسول
الأعظم عليه صلوات الله وسلامه. ومرت عدة سنوات من البحث المتواصل في ظروف
هيَّأها الله لي، وكانت سبباً في تفرّغي الكامل طيلة اليوم والليل لعدّ
حروف القرآن وكلماته ومحاولة إيجاد واكتشاف البناء الرقمي لهذه الآيات.
وكان
الشيء الذي يجعلني أتحمَّل عناء هذا البحث الشائك هو أنني سأحصل على
الفائدة مهما كانت النتيجة. فإذا كان الإعجاز الرقمي موجوداً، فيكون الله
تعالى قد سخَّرني لإظهار معجزة جديدة في كتابه قد يكون لها الأثر الكبير في
هداية بعض الملحدين إلى طريق الله وكتابه ودينه. وإذا كان هذا النوع من
الإعجاز غير موجود، فإن الله تعالى يكون قد سخَّرني للتحذير من هذا العلم
وأوهامه وأن هذه الأرقام لا فائدة منها.
وفي
كلتا الحالتين فإن الأجر والثواب ثابت بإذن الله تعالى، وما دام الإخلاص
والتوجّه إلى الله تعالى بقلب سليم ونيَّة صافية موجوداً، فلا بدَّ أن
يهديَني الله تعالى إلى الطريق الصحيح، فهو القائل: (وَمَنْ يُؤْمِنْ بِاللَّهِ يَهْدِ قَلْبَهُ) [التغابن: 11]، وهو القائل أيضاً: (وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ) [الطلاق: 3].
أخطاء مقصودة وغير مقصودة
لقد
كنتُ أقرأ ما كُتب في الإعجاز العددي وأُفاجأ دائماً بخطأ مقصود أو غير
مقصود، والشيء الذي يجعلني لا أقتنع ببعض من هذه الكتب هو أن الكاتب لا
يتبع منهجاً ثابتاً، بل يغير منهج حساباته ليحصل على نتيجة موجودة سلفاً في
ذهنه، ويظهر وكأنه يلوي أعناق النصوص لتتفق مع حساباته. وبعضهم يقحم
أرقاماً من خارج القرآن، والبعض الآخر يعتبر أي نتيجة يخرج بها على أنها
معجزة وينسى أن المصادفة قد تلعب دوراً في هذه النتائج.
إن
كثرة الأخطاء الحسابية والمنهجية في بعض ما كُتب في الإعجاز العددي جعلتني
أكثر إصراراً على تتبع الحقائق الرقمية في كتاب الله تعالى، بهدف الوصول
إلى الحقيقة. وقلتُ إن المعجزة إذا كانت موجودة فيجب أن تكون واضحة وبيِّنة
ولا تحتاج لطرق ملتوية لإظهارها. فقد وصف الله تعالى كتابه بأنه كتاب مبين
واضح، يقول تعالى: (وَالْكِتَابِ الْمُبِينِ) [الزخرف: 2].
وقلتُ
أيضاً: إن الإعجاز يجب أن يشمل القرآن كله بجميع حروفه وكلماته وآياته
وسوَره، ويجب أن تكون هذه المعجزة برهاناً مادياً على أن الله تعالى قد حفظ
كتابه من أي تحريف أو زيادة أو نقصان، وأنه إذا تغير موضع حرف من حروف
القرآن فإن هذا النظام الرقمي سيختل، وأن وجود هذا النظام هو دليل على أن
القرآن كتاب صادر من عند الله تبارك وتعالى.
وهذا
يعني أنه لو تغير ترتيب كلمة من كلمات القرآن فإن ذلك سيؤثر على البناء
الرقمي، إذن المعجزة يجب أن تراعي تسلسل الكلمات والآيات ولا تقتصر على
أعداد الحروف ومجموعها، بل على ترتيب هذه الحروف في كل كلمة من كلمات
القرآن الكريم.
وفي
ظل هذه الرؤية ينبغي أن ندرس حروف القرآن بطريقة جديدة، ولجأتُ إلى
الرياضيات الحديثة وأعقد ما فيها من أنظمة رقمية، وهي السلاسل الحسابية.
وتبين لي بأن هذه السلاسل الرياضية تدخل في كل العلوم الحديثة بدءاً من علم
الذرة وحتى علوم الفضاء. وأن آلية عمل أجهزة الكومبيوتر تعتمد على السلاسل الرقمية الثنائية.
نتيجة مذهلة
لقد قمتُ بكتابة الآيات القرآنية كما كُتبت في القرآن وعدّ حروف كل كلمة، أو عدّ حروف اسم (الله)
تعالى في كل كلمة، وقراءة العدد النتائج بطريقة صفّ الأرقام، وكانت
النتيجة المذهلة جداً أن جميع الأعداد الناتجة من مضاعفات الرقم سبعة.
وقد
أمضيتُ سنتين في دراسة هذا النظام السباعي، وحصلتُ على آلاف الحقائق
الرقمية، فثبُت لي أن حروف القرآن منظّمة بنظام رقمي معجز يقوم على الرقم
سبعة. ولكن الملحد يحاول دائماً الالتفاف على الحقيقة والإتيان بحجج واهية
لإثبات أن هذه المعجزة هي محض مصادفات.
ولذلك
فقد بدأتُ أركّز البحث في آيات محددة، بل في مقطع من آية، وذلك لدفع أية
شبهة حول المصادفة في هذه الأرقام. ولكن السؤال: كيف أختار الآيات التي
سأدرسها والقرآن فيه آلاف الآيات؟ إنهم سيقولون إنك اخترت هذه الآية أو تلك
لأنها وافقت حساباتك! فأين الإعجاز؟
وقد أعانني الله تعالى على هذا الأمر لأنني أعلم بأن الله تعالى سوف يدحض حجة هؤلاء الملحدين فهو القائل:
(وَالَّذِينَ يُحَاجُّونَ فِي اللَّهِ مِنْ بَعْدِ مَا اسْتُجِيبَ لَهُ
حُجَّتُهُمْ دَاحِضَةٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَعَلَيْهِمْ غَضَبٌ وَلَهُمْ
عَذَابٌ شَدِيدٌ) [الشورى: 16]. وعلمت علم اليقين بأن الله جل وعلا لن يجعل لملحد أي سبيل أو سيطرة أو تفوق على مؤمن، فهو القائل: (وَلَنْ يَجْعَلَ اللَّهُ لِلْكَافِرِينَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ سَبِيلًا) [النساء: 141].
مَن أصدق من الله..!!؟؟
إنهم
لا يعترفون بهذا القرآن ويقولون إنه من تأليف محمد صلى الله عليه وسلم!
والله تعالى يؤكد في آية من آيات القرآن صدق قوله وكلامه، فيقول: (وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ قِيلاً) [النساء:
122]، فهل هنالك من هو أصدق من الله؟؟ ولكن كيف نقنع هؤلاء بصدق هذه
الكلمات وأنها صادرة من الله تعالى؟ وكيف نتمكن من إقامة الحجة عليهم فلا
نترك لهم سبيلاً لدحض حجة الله ومعجزته الخالدة؟
ووجدتُ
بأن لغة الرقم القوية هي السبيل الأمثل للتعامل مع هذا الأمر، فهي اللغة
اليقينية التي لا يمكن إنكارها، وقد أصبحتُ مقتنعاً مئة بالمئة بوجود إعجاز
رقمي مذهل في كتاب الله تعالى، وخصوصاً بعدما حصلتُ على آلاف النتائج
الصحيحة والثابتة والتي تشمل القرآن كله دون استثناء، سواء في آياته أو
سورة أو كلماته وحروفه.
ولكن
ونحن أمام عدة كلمات تتحدث عن صدق قول الله، كيف نستخرج هذه المعجزة التي
ستكون دليلاً مباشراً ولا يقبل الجدل على أن هذا الكلام هو كلام الله؟
لقد
قلتُ: إذا كان الله سبحانه وتعالى قد خلق كل ذرة من ذرات الكون وجعلها سبع
طبقات، وخلق السماء وجعلها سبعاً ومن الأرض مثلهن، وجعل الأسبوع سبعة
أيام، وأعطى حبيبه صلى الله عليه وسلم سبعاً من المثاني، وهي فاتحة الكتاب،
وجعل الطواف حول بيته العتيق سبعة أشواط، وكذلك السعي بين الصفا والمروة.
وأُمرنا
أن نسجد لله تعالى على سبعة أعْظُم، ونُهينا عن السبع الموبقات، وجعل الله
لجهنم سبعة أبواب، وأشياء كثيرة جاءت متناسقة مع الرقم سبعة، فإذا كان
الله تعالى هو من نظّم هذه الأشياء بما يتوافق مع الرقم سبعة، أليس من
الحكمة أن ينظّم حروف كتابه بما يتوافق مع هذا الرقم؟
حروف النص الكريم
وبدأتُ
بكتابة حروف هذا النص الكريم، وتحت كل كلمة أضع رقماً يمثل عدد حروف هذه
الكلمة، وكانت النتيجة أن العدد الناتج هو من مضاعفات الرقم سبعة. لنتأمل
هذا التناسق لحروف النص الكريم كما كُتب في كتاب الله تعالى:
و من أصدقُ من الله قيلاً
1 2 4 2 4 4
إن العدد 442421 ينقسم على سبعة، أي هو من مضاعفات الرقم سبعة فهو يساوي:
442421 = 7 × 63203
وحتى الناتج من هذه العملية وهو العدد 63203 أيضاً ينقسم على سبعة مرة ثانية:
63203 = 7 × 9029
ويمكن القول بأن العدد الذي يمثل حروف الآية من مضاعفات السبعة لمرتين متتاليتين!
إن
المؤمن بالقرآن يعتبر أن هذه النتيجة لم تأت عن طريق المصادفة، لأنه لا
مصادفة في كتاب الله، بل هو تقدير وإحكام من الله. أما الملحد فهو يعتقد
بأن هذا الترتيب جاء بالمصادفة. ولذلك قلتُ: إن معجزة هذا النص لم تبدأ
بعد.
حروف اسم (الله) تعالى
ولكن
كيف نستخرج مزيداً من التناسقات السباعية بما ينفي المصادفة ويثبت أن هذا
الكلام هو كلام الله؟ واستغرق هذا الأمر مني عدة أشهر من البحث والدراسة،
وقلتُ من جديد: لماذا لا نبحث في كلمة (الله)؟؟
فالله تعالى هو قائل هذه الكلمات، ولا بدّ أن يكون قد رتب حروف اسمه بشكل
معجز يدل على أنه هو منزل هذا النص، وإذا استطعنا استنباط هذه العلاقة بين
حروف هذا النص (وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ قِيلاً) وبين حروف اسم (الله) فإن هذا سيكون دليلاً قوياً على أن الله تعالى هو من أنزل هذا القرآن ووضع فيه هذه المعجزة.
لقد
اقتضت مشيئة الله جل وعلا أن يختار لاسمه الكريم من بين حروف اللغة
العربية هذه الأحرف الثلاثة: الألف واللام و الهاء ليسمي بها نفسه (الله)!
إذن السر يكمن في هذه الحروف التي اختارها الله تعالى. فنشأت فكرة عدّ هذه
الحروف في النص الكريم. أي ماذا يحدث إذا قمنا بعدّ حروف اسم (الله) في النص الذي يتحدث عن الله؟؟
إنها عملية بسيطة ولكن نتائجها مذهلة، فقد كانت المفاجأة بالنسبة لي عندما قمت بعد حروف الألف واللام والهاء في قوله تعالى: (وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ قِيلاً) لأجد أن عددها بالضبط هو سبعة أحرف! فحرف الألف تكرر 3 مرات وحرف اللام تكرر 3 مرات وحرف الهاء تكرر مرة واحدة، والمجموع سبعة!
وقلتُ سبحان الله! حتى حروف (الله)
جاء عددها سبعة في هذا النص. ولكن هل هذا كل شيء؟ طبعاً هنالك المزيد من
التناسقات. والسؤال: هل هنالك علاقة سباعية لتكرار هذه الحروف؟ أي هل هنالك
من علاقة تربط بين الأرقام 3-3-1 التي تمثل تكرار حروف الألف واللام
والهاء في النص الكريم؟
هذا ما وجدته فعلاً، فقد قمتُ بصف هذه الأرقام حسب تسلسلها في اسم (الله) أي الألف ثم اللام ثم الهاء، وكانت النتيجة المذهلة:
حرف الألف حرف اللام حرف الهاء
3 3 1
إن العدد 133 والذي يمثل تكرار الحروف الثلاثة هو من مضاعفات السبعة، أي:
133 = 7 × 19
أصبح لدينا الآن أربع تناسقات مع الرقم سبعة في نفس النص وهي:
1- العدد الذي يمثل حروف النص من مضاعفات السبعة.
2- ناتج القسمة عن ذلك هو أيضاً عدد من مضاعفات السبعة.
3- عدد حروف اسم (الله) أي الألف واللام والهاء هو سبعة.
4- تكرار حروف اسم (الله) في النص هو عدد من مضاعفات السبعة.
وبالرغم
من أن هذه التناسقات لا يمكن أن تأتي عن طريق المصادفة، إلا أن الملحد
دائماً يشكك في أي معجزة إذا لم تكن مدعومة بالبرهان القوي الذي لا يدع له
مجالاً للمراوغة. ولذلك هذه العمليات الأربعة للقسمة على سبعة لا تكفي، لأن
الملحد سيقول إنه باستطاعته أن يؤلف نصاً ويرتب كلماته بهذا الشكل!
أعظم النتائج الرقمية
لذلك
بدأت رحلة البحث من جديد واستغرق ذلك مني أشهراً أيضاً وأنا أدعو الله
بإخلاص أن يدلّني على الطريق الصحيح في اكتشاف معجزة النص الكريم. وقلتُ:
إذا كان عدد حروف اسم (الله) في النص هو سبعة، وتكرار هذه الحروف من مضاعفات السبعة، فماذا نجد لو درسنا توزع هذه الحروف على كل كلمة من كلمات النص الكريم؟؟
ولم
أكن أتوقع بأنني سأجد نتيجة هي من أعظم النتائج الرقمية التي رأيتها في
بحثي الطويل. فقد كتبت النص القرآني وتحت كل كلمة عدداً يمثل ما تحويه هذه
الكلمة من أحرف (الله)، أي ما تحويه كل كلمة من حروف الألف واللام والهاء، كما يلي:
و من أصدق من الله قيلاً
0 0 1 0 4 2
لقد نتج معنا عدد هو 240100 هذا العدد من مضاعفات السبعة، فهو يساوي:
240100 = 7 × 34300
ولكن ما زادني انبهاراً أن العدد الناتج من القسمة على سبعة، أي العدد 34300 أيضاً يقبل القسمة على سبعة لمرة ثانية كما يلي:
34300 = 7 × 4900
ولكن من جديد نجد أن الناتج 4900 من مضاعفات السبعة:
4900 = 7 × 700
وكما نرى الناتج أيضاً يقبل القسمة على سبعة لمرة رابعة:
700 = 7 × 100
وسبحانك يا رب العالمين ويا مبدع هذه الأرقام وهذه العجائب، تطلب من عبادك وهم الضعفاء الذين لا يساوون شيئاً أن يصدقوك وتسألهم: (وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ قِيلاً)؟ ثم
تضع لهم في كلامك هذا دلائل وبراهين ومعجزات يعجزون عن الإتيان بمثلها، ثم
هم ينكرون هذا القرآن؟ وبالرغم من ذلك ترحمهم وترزقهم وإن عادوا إليك
وجدوك غفوراً رحيماً!!
وتبارك الله العظيم! نص يتحدث عن الله، ويأتي فيه عدد حروف اسم (الله)
سبعة، وتكرار هذه الحروف من مضاعفات الرقم سبعة، وتوزع هذه الحروف من
مضاعفات الرقم سبعة أربع مرات والناتج النهائي هو 100 أليس هذا دليلاً
صادقاً على أن القرآن هو كلام الله الحق مئة بالمئة؟؟؟
موقع اسم (الله)
إنها
معجزة تستدعي التدبر والتفكر والتأمل، وهذا ليس كل شيء، بل هنالك المزيد
من العجائب والتناسقات السباعية. فقد تأملتُ هذه الكلمة العظيمة (الله) وقلتُ: إذا كان الله تعالى قد رتب ونظم حروف اسمه في هذا النص الكريم، فهل رتب ونظم موقع ومكان هذا الاسم العظيم؟؟
لذلك فقد قمتُ بعدّ الحروف قبل وبعد اسم (الله) في قوله تعالى (وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ قِيلاً)، فكانت النتيجة الرائعة أن العدد الناتج هو سبعة في سبعة!!! لنكتب هذا النص الكريم ونكتب عدد الحروف قبل وبعد كلمة (الله):
وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ (اللَّهِ) قِيلاً
9 4
إذن عدد الحروف التي قبل كلمة (الله)
هو 9 حروف وعدد هذه الحروف بعدها هو 4 ، ويكون بذلك العدد الذي يمثل
الحروف قبل وبعد هذا الاسم هو 49 وهذا العدد يساوي بالتمام والكمال:
49 = 7 × 7
إن هذه النتيجة المذهلة لم تأت بالمصادفة، والدليل على ذلك أن عدد الكلمات قبل وبعد اسم (الله) هو أيضاً من مضاعفات الرقم سبعة:
وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ (اللَّهِ) قِيلاً
4 1
إذن عدد الكلمات قبل اسم (الله) هو 4 كلمات، وبعده كلمة واحدة ويكون العدد مصفوفاً هو 14:
14 = 7 × 2
ولكي نزيل أية شكوك باحتمال المصادفة فإننا نقوم بعد حروف (الله) قبل وبعد اسم (الله)، أي نحصي عدد أحرف الألف واللام والهاء قبل وبعد كلمة (الله) لنجد:
وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ (اللَّهِ) قِيلاً
1 2
والعدد الناتج 21 هو من مضاعفات الرقم سبعة أيضاً:
21 = 7 × 3
مزيد من التناسقات
ولكن الذي يؤكد وبشدة وجود معجزة سباعية لموقع اسم (الله) هو أننا إذا جمعنا عدد الكلمات مع عدد الحروف مع عدد حروف اسم (الله) قبل اسم (الله) فسوف نجد عدداً من مضاعفات السبعة كما يلي:
عدد الكلمات هو (4) وعدد الحروف هو (9) وعدد حروف اسم (الله) هو (1)، ويكون لدينا المجموع الكلي:
4 + 9 + 1 = 14 = 7 × 2
إذن مجموع هذه الأعداد الثلاثة من مضاعفات السبعة، ولكي نبعد المصادفة عن هذه النتيجة نطبق ذات القاعدة بعد اسم (الله) لنجد:
عدد الكلمات (1) وعدد الحروف هو (4) وعدد حروف اسم (الله) هو (2) ويكون المجموع هو:
1 + 4 + 2 = 7
وسبحان
الله كيفما حسبنا وكيفما توجَّهنا بهذا النص نجده محكماً ومنضبطاً
ومتوافقاً مع الرقم سبعة بشكل لا يمكن لمصادفة عمياء أن تصنع نظاماً كهذا.
أليس هذا إعجازاً إلهياً واضحاً؟
إذن لنلخص عمليات القسمة في هذا النص:
1- العدد الذي يمثل حروف النص من مضاعفات السبعة مرتين.
2- مجموع عدد حروف اسم (الله) في النص هو 7.
3- تكرار حروف اسم (الله) في النص هو عدد من مضاعفات السبعة.
4- توزع حروف اسم (الله) على كلمات النص هو عدد من مضاعفات السبعة أربع مرات.
5- عدد الحروف قبل وبعد اسم (الله) في النص هو عدد من مضاعفات السبعة مرتين.
6- عدد الكلمات قبل وبعد اسم (الله) هو عدد من مضاعفات السبعة.
7- عدد حروف الألف واللام والهاء قبل وبعد اسم (الله) يشكل عدداً من مضاعفات السبعة.
8- مجموع الكلمات والحروف وحروف الألف واللام والهاء قبل اسم (الله) هو عدد من مضاعفات السبعة.
9- مجموع الكلمات والحروف وحروف الألف واللام والهاء بعد اسم (الله) هو عدد من مضاعفات السبعة.
إذن
نحن أمام تسع معادلات تحوي 14 عملية قسمة على سبعة!!! وإن احتمال المصادفة
في 14 عملية سباعية في النص ذاته هو: واحد مقسوماً على سبعة 14 مرة، وهذا
طبعاً حسب قانون الاحتمالات الرياضي. أي أن احتمال المصادفة هو أقل من:
1/ 1474441138959
فهل
يمكن لإنسان عاقل أن يصدق احتمالات كهذه؟ وهل يمكن لأبسط إنسان أن يصدق أن
عمليات القسمة المنظمة الأربعة عشر جميعها جاءت بالمصادفة!؟؟
والسؤال الآن لكل من لا تقنعه كلمات الله:
هل
يمكنك أيها الملحد المنكر لكلام الله تعالى وصدق قوله أن تأتي بنص أدبي
بليغ تتحدث فيه عن نفسك كما تحدث الله عن نفسه، وتركب حروفه وكلماته بحيث
تتناسب مع الرقم سبعة ومع حروف اسمك أنت 14 مرة؟
فإذا كنت تعتقد أن القرآن ليس كلام الله تعالى، إذن استمع معي إلى البيان الإلهي: (فَلْيَأْتُوا بِحَدِيثٍ مِثْلِهِ إِنْ كَانُوا صَادِقِينَ) [الطور: 34]. فهل يخشع قلبك أمام عظمة كلام الله وأمام عظمة معجزته؟
ــــــــــــبريكة نت
إرسال تعليق